أخواتى اللأعزاء
هناك ألفاظ يستهان بها وهى مخالفة للشريعة
ومن أمثلتها ما يلى
********************
(1) القسم بغير الله والمشهور هو القسم بالنبى صلوات
الله وسلامه عليه
القائل
( من حلف بغير الله فقد أشرك)
**********************************
(2) قولهم البركه فيك وفى ربنا
أو معتمد عليك وعلى الله
لا حول ولا قوة إلا بالله أيجعلون لله ندا
الصحيح البركه فى الله ثم فيك
ومعتمد على الله ثم عليك
**********************************
(3) قولهم لاحول الله
والصحيح لا حول ولا قوة إلا بالله
إذ أنهم لو يعنون ما يقولون فقد خابوا وخسروا
إذ بقولهم هذا ينفون الحول عن الله سبحانه عما يقولون
علوا كبيرا
**********************************
(4) قولهم المشهور إدى الحلق للى بلا ودان
أيعترضون على عطاء الله (أهم يقسمون رحمة ربك )
**********************************
(5) قولهم هذا زرع شيطانى
هل الشيطان يصنع شىء أو ينبت
(أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون)
**********************************
(6) قولهم ثور الله فى برسيمه
تشبيها منهم لقليل الفهم مع أن الله سبحانه وتعالى لو
أٌضيف اسمه لشىء عظمه والدليل أنه حينما دعا رسول
الله على ابنى عمه أبى لهب لطلاقهما ابنتيه دعا عليهما
أن يأكلهما كلب الله فأكلهما أسد
فقيل للمعترض على استجابة دعوة رسول الله أن اسم
الله لو أضيف إلى كلب يكون أسد
**********
(7)
قول بعض الناس: يا رحمة الله، يا عزة الله. هذا من دعاء الصفة لا تدعى، وإنما الذي يدعى هو الموصوف،
والواجب أن يقولوا: يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين.
*************************
******************************
(
قولهم مدد يا نبى
هذة الكلمة رغم شيوعها الا انها من أنواع الشرك الاكبر لان المدد هو طلب العطاء والدعاء والدعاء عبادة فلا تجوز الا لله فانة صلي الله علية وسلم افضل الخلق وليس خالق الخلق."ويندرج هنا مدد يابدوي ومدديا حسين
"اذا كان طلب المدد من النبي يعد شركا فكيف بغيرة!!!
*******************************
(10) قولهم فى سب الزمن
اذا نزلت مصيبة قالوا "تعس الزمان"
او "زمن لا يرحم"
او جار علية الزمان"
او "أنت والزمن علي" "زمن غدار"او "ساعة نحس" او "يوم اسود"
وهذة من مداخل الشيطان العظيمة لان المسلم لا يطيق سب ربة فيزين له الشيطان سب الزمان نفسة فيقع السب علي الله لانة الفاعل لا الزمان ولهذا قال الحبيب صلي الله علية وسلم "لا تسبوا الدهر فان الله هو الدهر"متفق عليه.
*******************************
(11) قولهم ربنا وقف معى
المعني الصحيح أعانني الله أو أعاننى ربى
ولكن لايجوز ان يقال في حق الله "وقف" لان هذا ليس وارد في صفاتة.
*******************************
(12) قولهم عملت الي عليا والباقي علي ربنا :
كلمة الباقي توحي بأن العبد علية جزء وعلي الله جزء وانما الصحيح أن الكل علي الله لان كل ما يفعله العبد بإعانة من الله ,فلو قال
قال "عملت ما اقدر علية والتوفيق من عند الله" لكان اولي.
*******************************
(13) قولهم .اللي يعوزة البيت يحرم على الجامع:
كلمة ابليسية تتضمن الصد عن النفقة في سبيل الله, لان الوارد في الشرع عكس ذلك حيث مدح الذين يقدمون حاجة غيرهم علي حاجاتهم
قال تعالي<ويؤثرون علي انفسهم ولو كان بهم خصاصا>
*******************************
(14) قولهم .لاحياء في الدين:
الصحيح ان الحياء من الدين فأنه شعبة من شعب الايمان ولعلهم يقصدون لاحياء في العلم وهذا هو الصحيح.والصواب أن يقال ( مثلا ) إن الله لا يستحيي من الحق
**************************************************
غفر الله لى ولكم